سلندر مدير المنتدى
عدد الرسائل : 669 العمر : 44 الموقع : قلب سلندر المزاج : وناسه تاريخ التسجيل : 18/02/2009
| موضوع: باجيرو سبور 2009 بمحرك 6 اسطوانات بقوة 184 حصانا الإثنين فبراير 23, 2009 6:31 am | |
| باجيرو سبور 2009 بمحرك 6 اسطوانات بقوة 184 حصانا اطلقت شركة ميتسوبيشي للسيارات اليابانية سيارتها الجديد من طراز باجيرو سبور 2009، من الحجم المتوسط.
وباجيرو سبور هي سيارة ثورية من فئة سيارات الدفع الرباعي المتعددة الاستخدامات تقدم سرعة عالية على الطرق الوعرة، بالإضافة الى مستويات عالية من السلامة والراحة خلال الاستخدام اليومي.
كما تم تزويد السيارة بنظام ميتسوبيشي المعروف بنظام الخيار المميز للدفع الرباعي (SS4) والذي يوصف بقدرته على السير في كل مكان بأداء عال واعتمادية كبيرة.
وقد تم تطويره مع فلسفة التحكم بالسير على كافة العجلات AWC، مع مستويات رفيعة من الهدوء ومقصورة عملية و مريحة، تقوم باجيرو سبور من خلاله بالتأكيد على الراحة والرحابة.
ويشهد الطلب على السيارات تزايدا ملحوظاً في الوقت الراهن، وهو ما يسمى الأسواق الناشئة، ومن المتوقع ان تنمو سوق فئة السيارات المتعددة الاستخدامات ويزيد الطلب الذي بلغ 8 ملايين سيارة في عام 2007 ليصل على اكثر من 10 ملايين سيارة في عام 2015.
ومن المتوقع ان يزداد الطلب اكثر على فئة السيارة المتعددة الاستخدامات المتوسطة الحجم (والتي تمثلها سيارة باجيرو سبور) خاصة في الدول الناشئة.
لقد تم تطوير سيارة باجيرو سبور بشكل خاص للاسواق الناشئة مثل روسيا، امريكا اللاتينية، أوقيانوسيا، دول جنوب شرق آسيا ومنطقة الشرق الأوسط.
مفهوم التصميم:
الصفات الرئيسية التي يندرج تحتها تصميم باجيرو الرياضية هي مفهوم عدواني هادئ ومثير، وهذا يدل على ان السيارة تحمل خطوطا تجعلها صالحة تماما للاستخدام الداخلي (هادئة) وفي نفس الوقت تظهر كونها قوية بما يكفي للسير على الطرقات الوعرة (مثيرة).
ولقد عمل فريق التطوير في شركة ميتسوبيشي بجد ليمنحوا السيارة مظهرا قويا مع اضافة اشارات الى الرحابة الداخلية الكبيرة والادء المريح.
التصميم الخارجي:
تم تطوير التصميم الخارجي بناء على أبعاد مفهومي والهدوء الاثارة، حيث تم المزج بين الجسم المرتفع للسيارة والخطوط المرتدة الى الخلف لخلق احساس بالسرعة يقدمان مساهمة لمفهوم السيارة متعددة الاستخدامات القوية.
ويضيف الاستخدام للصدامات ذات الاحجام الاضافية الملتفة فوق أسطح العجلات الكبيرة مظهرا قوياً يجعل الشكل الخارجي للسيارة يبدو اكثر عرضا، وايضا يزيد الشعور بالامان والسلامة.
كما تم استخدام إضافات لامعة مع عدسات خارجية غير مقطوعة لخلق مظهر انيق ونظيف، وكذلك حسن استخدام مجموعة انوار امامية بأربع لمبات توزيع الانوار العالية ، بينما الانوار المنخفضة التي على شكل كشافات تعطي اضاءة عريضة موزعة جيدا.
وتستخدم مجموعة الانوار الخلفية عاكسات وعدسات خارجية. ويقدم موضع الانوار الخلفية في الباب الخلفي انارة اكبر تجعل مؤخرة السيارة أكثر وضوحا في الليل.
التصميم الداخلي:
للمحافظة على مفهوم هادئ ومثير، تم استخدام اشكال منسقة وبشياكة داخل المقصورة وذلك لخلق تماسك داخلي واسع ونظيف، مع اسطح غير منقطعة، كما ان التصميم يعبر عن العملانية والنوعية مع الاستخدام الذكي لزينة الابواب، والارضية المثيرة للاعجاب مع توزيع مميز للتجهيزات لاعطاء توازن افضل بين الرحابة والعملانية.
ويأتي الجسم الخارجي في تشكيلة من الألوان القوية والرياضية تؤكد على قدرات السيارة على السير في المناطق الوعرة.
ومن الداخل، تم اختيار الالوان والمواد المستخدمة لتؤكد على مفهوم الراحة التامة، وتناسب الوان الزينة الداخلية مجموعة واسعة من الاذواق، المقاعد من القماش في للطرازالقياسي، ومن الجلد في الطراز الاعلى.
وقد تم استخدام الاخشاب في الزينة الداخلية لتعطي لمسة من الاناقة المحببة. وجميع هذه السمات تعمل معا لخلق مقصورة تضسف لمسة من الرقي لشخصية باجيرو سبور الديناميكية.
ابعاد السيارة:
يبلغ طول السيارة الاجمالي 4695 ملم، وعرضها الاجمالي 1815 ملم وارتفاعها الاجمالي 1800 ملم، ويبلغ طول قاعدة العجلات 2800 ملم.
وتضيف الابعاد الكبيرة رحابة اكثر وايضا اداءً ديناميكيا افضل، وقد أضافت زيادة طول قاعدة العجلات بمقدار 75 ملم بشكل خاص توازنا ممتازا عند السير بخط مستقيم سواء على الطرق المعبدة وغير المعبدة.
المحرك:
زودت باجيرو سبور بمحرك سعة 3.5 ليتر 6 اسطوانات يعطي قوة تبلغ 184 حصانا عند 4750 دورة في الدقيقية وعزم دوران يبلغ 30 كجم/ متر عند 3750 دورة في الدقيقة وهذا يمنحها قوة كافية للانطلاق بقوة.
نظام نقل الحركة:
تأتي باجيرو سبور مزودة بناقل حركة اوتوماتيكي من 4 سرعات او نظام ناقل حركة يدوي من 5 سرعات.
ويتيح ناقل الحركة الاوتوماتيكي من 4 سرعات للسائق الاختيار بين نقل الحركة اوتوماتيكيا او يدويا لمزيد من متعة القيادة، وايضا للحصول على راحة نقل الحركة الاوتوماتيكي.
وتم تزويد السيارة بنظام اختيارالدفع من ميتسوبيشي SS4 والذي تم تطويره انطلاقا من اساسيات فلسفة التحكم بالدفع بكافة العجلات والذي يتيح اداء عاليا واعتمادية كبيرة تحت كافة ظروف السير.
ومن خلال دفع اقصى قوة عزم الى العجلات مع تماسك شديد، تتيح هذه التقنية تقديم اداء قوي على كافة الاسطح وتحت كافة ظروف القيادة.
ويستخدم نظام اختيار الدفع قفلا مركزيا تفاضليا لتقديم توازان امثل بين قوة السحب والثبات على الطريق مع خصائص مناورة مميزة.
| |
|